Top Guidelines Of التعامل مع شكاوى العملاء

Wiki Article



عندما يشعر العميل بأنَّ المنافسين يقدِّمون منتجات أو خدمات أفضل أو يتمتعون بمزايا تنافسية أكبر، قد يَنتُج عن ذلك شعوراً بعدم الرضى وإحباطاً من جانب العميل، فلنفترض أنَّ العميل اشترى هاتفاً ذكياً من شركة معينة واكتشف لاحقاً أنَّ ثمة هواتف ذكية من المنافسين تقدِّم مواصفات أفضل بسعر منافس، فقد يشعر العميل بأنَّه لو كان قد اختار منتجاً من شركة المنافس الذي يقدِّم ميزات أفضل، لتجنَّبَ الإحباط والشعور بأنَّه لم يحصل على قيمة جيدة مقابل ماله، فقد يكون الشعور بعدم تفوق المنتج أو الخدمة المقدَّمة على تلك المقدَّمة من المنافسين محفزاً قوياً لشكاوى العملاء.

برنامج المسحسهل الاستخدام ويمكن للجميع الوصول إليه. تصميم وإرسال وتحليل الاستطلاعات عبر الإنترنت.

على سبيل المثال، الشكوى بشأن تأخر التسليم لا تتعلق فقط بالوقت المستغرق.

بعد إبداء التَّعاطُف التامّ مع مشكلة العميل مهما كان نوعها، يجب التَّركيز على ما تستطيع تقديمه بالفعل، وليس على ما لا يمكنك القيام به، فهناك دائماً حلولٌ مُرضيةٌ حتَّى إذا لم تكن تماماً ما يرغب به العميل، فإذا ركَّزت على الحلول التي لديك، فإنِّها ستكون أفضل بكثيرٍ من حرمان عميلك من أيّ حلٍّ على الإطلاق، وغالباً يؤدِّي تقديم خياراتٍ أُخرى إلى حلِّ المشكلة، فإذا لم يكن لديك أيُّ حلولٍ، فيجب البحث عن مسؤولٍ آخر لتقديم أيِّ نوعٍ من الحلول التي تُطمئِن العميل إلى أنَّ صوته مسموعٌ وإلى أنَّه ليس مجرَّد رقمٍ.

برنامج المسحسهل الاستخدام ويمكن للجميع الوصول إليه. تصميم وإرسال وتحليل الاستطلاعات نور الإمارات عبر الإنترنت.

تقع على عاتقك مسؤولية البحث عن مجالات الاحتكاك في الشكاوى ، خاصة الغاضبة منها.

يسمح هذا للشركة بالتعلم من الخبرة وتحسين العمليات لتجنب تكرار المشكلات.

يعد هذا التحليل ضروريًا لتعزيز تجربة العملاء ورضاهم بشكل عام.

معلومات حول زيارة الموقع واستخدامه بما في ذلك مصدر الإحالة، ومدة الزيارة، وما يشاهده المستخدمين على الصفحة، ومسارات التصفح في الموقع

إذا اشتكى المستهلك من التأخير ، فيجب عليك الاعتراف بالوقت. إذا أمكن ، اشرح مدة الانتظار للمستهلك.

إنهم الصوت الخام غير المفلتر للعميل، ويقدمون منظورًا صريحًا حول المكان الذي قد تكون فيه خدمتك أو منتجك قد أخطأت في العلامة. لا يمكن المبالغة في أهمية التعامل مع هذه الشكاوى بعناية.

لكن قبل أن نتناقش في كيفية معالجة شكاوى العملاء باحترافية، دعنا أولًا نناقش الأسباب التي تدفع  العملاء إلى اتخاذ شكوى تجاه المنتج أو المؤسسة: 

العملاء الذين يتصلون بك في كثير من الأحيان: استجب لهؤلاء المستهلكين بصبر وتجنب الظهور بمظهر الغاضب. غالبا ما يعودون كمستهلكين ويروجون لعملك عندما يكونون سعداء.

بالرغم أن أساسيات خدمة العملاء هو أن تسعى لإرضاء العملاء بأى صورة وفي أى شكل، إلا أن قانون العميل دائمًا على حق ليس بالضرورة قابل لتنفيذ في كل الأوقات؛ فكما شرحنا سابقًا أحيانًا ما يستخدم العملاء هذه النقطة في سبيل الحصول على إمتيازات إضافية لا حق لهم فيها، لذلك عليك بتثقيف فريق خدمة العملاء لديك جيدًا ومنحهم السلطة لرد على الشكاوى الغير حقيقية لدى العملاء والتعامل معها بإحترافية لا تسمح بوجود أى استغلال للمؤسسة.

Report this wiki page